الاثنين، 8 أكتوبر 2012

هكذا حققت حلمي (1)


هذا العنوان سيكون لسلسلة مقالات رائعة في تحقيق النجاح وتحديد الأهداف والطرق المثلى لوضع الأهداف - خطوة بخطوة – وقد تم ترجمتها من مصادر عديدة وتم تعديلها بما يتناسب مع مجتمعنا، وتحتوي على تدريبات عملية توصل القارئ الكريم إلى هدفه بإذن الله مهما كان حجم الهدف وسنسعى جاهدين من خلال هذه المقالات إلى تحقيق أحلامكم.

واليوم سنبدأ بأولى مقالاتنا، فاقرأ واستفد.




5 طرق لتحسين حياتك الآن




نحن نعلم بأنك أيها القارئ الكريم لن تتمكن من تحقيق أهداف حياتك بين عشية وضحاها، فكل العقلاء يعرفون أن الأمر يستغرق بعض الوقت قبل أن يتمكن أي شخص من أن يصل إلى أهدافه، وتحسين حياته. ولكن يمكنك إجراء تغييرات صغيرة في حياتك لجعلها أفضل في غضون أسابيع قليلة إن لم تكن في أيام قليلة! كما أن هناك إجراءات صغيرة يتوجب عليك القيام بها من شأنها أن تساعدك على عيش حياة أفضل على الفور تقريباً.

واختصاراً لوقتك أيها القارئ الكريم، فإننا نورد لك هنا بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها حتى تصبح جاهزاً لتحقيق أهدافك:






1)   ابدأ الاستيقاظ في وقت مبكر: أحد الأسباب الرئيسية للإجهاد هو أن تجد نفسك متأخراً، بينما أنت محمّل بالكثير من المهام. عندما تستيقظ مبكراً فإنك لن تصبح أكثر إنتاجية فحسب بل سوف تقلل أيضاً من كمية التوتر في حياتك إلى حد كبير.



2)   كن منظماً واكتب خطة: إن الأسباب الرئيسية التي تقلقنا وتحبسنا في دائرة القلق هي أننا لا نثق بأعمالنا أو بخططنا الحالية. عند كتابة خطة، فإن عقلك اللاوعي سيبدأ بالشعور براحة أكبر حول مستقبلك، ونتيجة لذلك سوف تقلل من كمية القلق في حياتك. تدوين خطة باستخدام قلم وورقة سيجعل الخطة تستقر في عقلك الباطن، ونتيجة لذلك سوف تشعر أنك أكثر أماناً مما لو لم يكن لديك خطة.



3)   تغلب على عادة سيئة بسيطة: أنا أعرف أن بعض العادات تأخذ الكثير من الوقت لتغييرها، ولكن ماذا عن العادات البسيطة التي يمكن التغلب عليها على الفور؟ عندما تتغلب على عادة كنت تعملها لفترة طويلة، فإن مزاجك سيتحسن وستصبح حياتك أفضل على الفور تقريباً.



4)   اضبط عادات الأكل لديك: هل تشرب كمية كافية من الماء؟ هل تعرف بأنك قد تشعر بالتعب لأن جسمك يحتاج إلى مزيد من الماء؟ هل تعلم بأن الأكل غير الصحي يمكنه أن يجعلك تشعر بالتعاسة؟ هل تعلم بأن مزاجك في كثير من الحالات هو انعكاس عام لصحتك؟ بمجرد أن تبدأ في تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام غذائي متوازن، فإن صحتك سوف تصبح أفضل كثيراً وكذلك حياتك.



5)   اعتذر لشخص ما: هل تقاتلت مع شخص ما في الآونة الأخيرة؟ هل يوجد هناك شخص ما حزين في الوقت الحالي بسبب ما فعلته له؟ اتصل بذلك الشخص وقل له آسف، إنك بذلك لن تجعل شخصاً آخر سعيداً فقط ... بل سوف تشعر أيضاً بإحساس أفضل نتيجة لاختفاء الشعور بالذنب من عقلك.

حسّن حياتك



تماماً كما قرأت، إجراءات بسيطة مثل تلك المذكورة يمكنها أن تساعدك على أن تعيش حياة أفضل. استخدم هذه الإجراءات البسيطة لتحسين مزاجك، واعطِ لنفسك دفعة مزاجية حتى تتمكن من تحقيق أهدافك الأكبر.

افعل هذا وسوف تحيا حياة أكثر سعادة.

إذا أعجبك مقالنا أو لديك ملاحظات عليها، فإننا نود منك أيها القارئ الكريم أن تفيدنا بها حتى نتشارك النجاح.




 Email:  ecgkwt@gmail.com


  
Twitter:    @burashed73

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ابو فهد
    الله يعطيك العافية، خوش مقال و مفيد جداً، الله يوفقك و يسدد خطاك.
    هل يمكن ان تكون تستفيد من الشريعة الاسلامية لتكون مقالاتك أقوى و أعمق، لان الشريعة و السيرة النبوية غنية بمعظم ما تحدثت عنه في مقالك. بواقع السيرة النبوية يتكلم عن تنمية و تحسين الذات و التخطيط الشخصي و العملي و غيرها من المفاهيم التي تم تبويبها بالمصطلحات الحديثة، و الله يوفقك

    ردحذف